واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

"تقدم"  تنفي مشاركتها في مباحثات وقف إطلاق النار في جنيف

31يوليو / تموز 2024 (PEN) أفاد الناطق الرسمي باسم تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية "تقدم"، د. بكري الجاك، بأن الأخبار التي تداولتها بعض الجهات الإعلامية بشأن مشاركة "تقدم" في مباحثات وقف إطلاق النار المزمع إجراؤها في جنيف غير صحيحة. وأكد أن الدعوة مقتصرة فقط على طرفي منبر جدة، وهما القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع، وأن "تقدم" ليست مدعوة للمشاركة في هذا الاجتماع.

ورغم عدم مشاركة "تقدم" في المباحثات، جددت التنسيقية دعمها الكامل لهذه المحادثات، آملت في أن يسفر الاجتماع عن تحقيق تقدم ملموس نحو إنهاء الحرب وتقليل معاناة الشعب السوداني. 

وأضاف د. الجاك أن إعلان القوات المسلحة السودانية قبول الدعوة والمشاركة سيشكل خطوة مهمة بعد إعلان قوات الدعم السريع قبولها الدعوة.
وأشار إلى أن هذا الاجتماع يمثل فرصة تاريخية لوقف الحرب وتخفيف معاناة 25 مليون سوداني، الذين يواجهون خطر المجاعة والموت جوعاً.

 ودعا د. الجاك طرفي النزاع إلى استحضار معاناة الشعب السوداني خلال أكثر من عام ونصف من الصراع، والاستماع إلى آمال وتطلعات السودانيين في مناطق النزاع ومعسكرات اللجوء ودول المنافى.

كما ناشد الناطق الرسمي جميع جماهير الشعب السوداني للترفع عن الجراحات ونبذ خطاب الكراهية والعنف، ودعم السلام بدلاً من الحرب. وأكد أن الشعب السوداني قادر على بناء مستقبل أفضل وتحقيق أهداف ثورة ديسمبر المجيدة في الحرية والسلام والعدالة، مشدداً على أن إرادة الشعوب ستنتصر في النهاية.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.