واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

"تقدم" و"البعث" يدعوان لوقف الحرب والتحقيق في الانتهاكات المرتكبة من قبل الطرفين

15 فبراير / شباط 2024 (PEN) عقدت تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية (تقدم) اجتماعاً مع حزب البعث العربي الإشتراكي الأصل بالعاصمة المصرية القاهرة، بحث خلاله الأزمة الشاملة في السودان و سبل مواجهة الحرب الدائرة منذ منتصف أبريل من العام الماضي .

حيث أكد الطرفان أن الحرب التي اندلعت هي أكبر مهدد وجودي للسودان في تاريخه، وأن وقفها هو أولوية قصوى للحفاظ على وحدة واستقرار الوطن ولإنقاذ الشعب من الكارثة الإنسانية التي تعصف به .

كما أدانت "تقدم" و "البعث" الإنتهاكات المرتكبة من طرفي الصراع، مؤكدةً على ضرورة التحقيق والمحاسبة على الجرائم المرتكبة من قبل الطرفين، مطالبين بإرجاع خدمات الاتصالات لكل الولايات دون قيد أو شرط .

و أكد الجانبان على ضرورة الحفاظ على وحدة السودان و وحدة أرضه وشعبه، و ديمقراطية ومدنية الحكم، مشِرين على ضرورة إنهاء حالة تعدد الجيوش و تكوين جيش وطني مهني موحد .

كما أكد الجانبان في بيانهما على ضرورة إطلاق عملية شاملة للعدالة والعدالة الانتقالية، وتفكيك بنية نظام الثلاثين من يونيو 1989, وانقلاب 25 اكتوبر 2021، والسعي لتحقيق كافة المبادئ والأهداف التي رفعتها ثورة ديسمبر المجيدة.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.