واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

تقرير يكشف عن وفاة 5 أطفال في مكجر بوسط دارفور بسبب المجاعة

8 أغسطس/آب 2024 (PEN) أعلن الناطق الرسمي باسم المنسقية العامة لمعسكرات النازحين واللاجئين، آدم رجال، عن وصول تقرير صادم حول الوضع الإنساني في محلية مكجر بولاية وسط دارفور.

و سجلت المنطقة وفقاً للتقرير أكثر من 450 حالة سوء تغذية حاد بين الأطفال والنساء الحوامل والأمهات والعجزة والمسنين. وأكد التقرير أن 5 أطفال قد لقوا حتفهم يوم 6 أغسطس 2024 في مكجر شرق، نتيجة المجاعة وانعدام الأمن الغذائي.

وأشار التقرير إلى أن المساعدات الإنسانية التي وصلت منذ اندلاع النزاع كانت ضئيلة جداً ولا تكفي لتلبية الاحتياجات الكبيرة، مما أدى إلى تفاقم الوضع بسبب فشل الإنتاج الزراعي في الموسم الماضي. 

كما أضاف التقرير أن النزوح وتعطيل الإمدادات الغذائية للمنظمات الإغاثية والخدمات الصحية يزيد من تفاقم الأزمة.

وأوضح آدم رجال أن سوء التغذية الحاد يمثل تحدياً صحياً كبيراً ويحتاج إلى جهود متضافرة من الأمم المتحدة والمنظمات الدولية لوقف النزاع الدائر بين الجيش والدعم السريع. 

وطالب رجال ببناء استراتيجيات فعالة وتدابير وقائية للحد من تفشي المجاعة وسوء التغذية، وضمان زيادة التمويل والموارد المخصصة لبرامج سوء التغذية والاستجابة الطارئة، خاصة في المناطق عالية الخطورة.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.