واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية تدعوا طرفي النزاع لتحكيم صوت العقل

16ديسمبر / كانون الأول 2023 (pen) أعلنت تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية (تقدم) عن عقد لجنتها التنفيذية إجتماعاً بالعاصمة الكينية نيروبي من 17 وحتى ال20 من ديسمبر الجاري في إطار الاتفاق على عقد مؤتمرها التأسيسي .

وقد جددت (تقدم) دعوتها للقوات المسلحة وقوات الدعم السريع لتحكيم صوت العقل والمصالح الوطنية وإنهاء الحرب بحل سياسي يؤسس لدولة مدنية ديمقراطية ذات جيش مهني قومي موحد .

وقالت التنسيقية"تابعت"تقدم" بكل اسف التطورات المأساوية خلال الايام الماضية ممثلة في قصف نيالا بالطيران وانتقال الحرب الى ولاية الجزيرة وعاصمتها ود مدني التي كانت ملاذا لملايين الفارين من جحيم الحرب في الخرطوم فضلا عن الاضية بغرب كردفان واندلاع القتال في مدينة الفاشر".

وأضافت (تقدم) "هذه التطورات العسكرية صحبتها انتهاكات مروعة في حق المواطنين، و"تقدم" تدين لأقصى درجة "القوات المسلحة" و"الدعم السريع" على كل جرائمهما ضد الأبرياء".

ودعت تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية المجتمع الدولي والإقليمي لتكثيف ضغوطه في إتجاه وقف العدائيات وتعزيز فرص الحل التفاوضي وحماية المدنيين.

وقالت (تقدم) "إن الإعراض عن الحل السياسي ينذر باتساع دائرة الحرب ووصولها الى الولايات الآمنة وتفاقم المأساة الانسانية ويقود في النهاية الى تقسيم البلاد كما يخطط فلول النظام البائد".

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.