واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

تنسيقية "تقدم" تحث على دعم مفاوضات جنيف وتحذر من آثار المجاعة الكارثية

3 أغسطس/آب 2024 (PEN) قالت تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية (تقدم) في بيان رسمي إن لجنة مراجعة المجاعة قد أعلنت عن حدوث مجاعة في معسكر زمزم للنازحين في الفاشر، مهددة حياة مئات الآلاف من قاطنيه. وذكرت التنسيقية أن هناك احتمالية لتمدد المجاعة إلى معسكري أبوشوك والسلام.

وأضافت التنسيقية أن المنظمات الإنسانية العالمية والمحلية والقوى المدنية السودانية قد دقت ناقوس الخطر، محذرة من أن البلاد قد تنزلق نحو مجاعة واسعة. وبحسب ما ذكرته المنظمات، فإن بعض الأطراف التي تنكر المجاعة تستخدم الجوع كسلاح في معركتها "فاقدة الشرعية" ، مما يعكس بشاعة الحرب وآثارها الكارثية على الشعب السوداني.

وأوضحت التنسيقية أن المجاعة الحالية هي نتيجة لتصاعد الصراع بين طرفي القتال ولإعاقة وصول المساعدات الإنسانية عبر الحدود. وأكدت أن الحل الشامل لهذه الكارثة يتطلب إيقاف الحرب فوراً ودون تأخير.

ودعت التنسيقية الشعب السوداني لرفع صوته عالياً ضد الحرب ومن يقف خلف استمرارها، وأشارت إلى أهمية نجاح مفاوضات جنيف المقرر عقدها في منتصف أغسطس الجاري. كما ناشدت الأسرة الدولية والإقليمية لتوفير الموارد اللازمة وضمان وصول العون الإنساني لمستحقيه بشكل عاجل وفوري.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.