واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

تنسيقية "تقدم" تدين الانتهاكات الوحشية في الجزيرة وتدعو للمحاسبة

30 مارس / آذار 2024 (PEN) أصدرت تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية "تقدم" بيانًا صحفيًا يدين فيه بشدة الانتهاكات الواسعة التي تعرض لها المدنيون في عدد من مناطق ولاية الجزيرة على يد قوات الدعم السريع والقوات المتحالفة معها.

وأكدت التنسيقية أن الإجراءات التي اتخذتها القوات المعنية تجاه سكان هذه المناطق، بما في ذلك التهجير القسري، تمثل جرائمًا غير مقبولة وتنتهك التزاماتها الدولية والإنسانية. وأشارت إلى أن هذه الانتهاكات تخالف بشكل صريح الاتفاقيات الموقعة عليها بين "تقدم" وقوات الدعم السريع في اتفاق أديس أبابا المشترك.

وفي هذا السياق، دعت التنسيقية قوات الدعم السريع إلى الاعتراف بالجرائم المرتكبة والتزامها بوقفها فورًا، ومحاسبة المسؤولين عنها بشكل علني وعادل، وتعويض الضحايا. كما أكدت على موقفها الثابت في رفض أي انتهاكات تتعرض لها المدنيون في أي مكان في السودان.

وفي ختام البيان، أكدت "تقدم" على التزامها بالسعي لوقف الحرب بشكل نهائي وتحقيق السلام الشامل والعدالة الانتقالية، وبناء نظام ديمقراطي مدني يضمن حقوق الجميع ويحقق تطلعات ثورة ديسمبر المجيدة في الحرية والسلام والعدالة.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.