واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

تنسيقية "تقدم" ترحب بمحادثات وقف إطلاق النار في سويسرا

24يوليو / تموز 2024 (PEN) رحبت تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية (تقدم) بالدعوة التي أطلقها وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، للقوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع للانخراط في مباحثات لوقف إطلاق النار. ستبدأ هذه المحادثات بوساطة أمريكية في 14 أغسطس المقبل في سويسرا، وذلك باستضافة مشتركة بين سويسرا والمملكة العربية السعودية، وبمشاركة الاتحاد الأفريقي، مصر، الإمارات العربية المتحدة، والأمم المتحدة كمراقبين.

وأعربت "تقدم" عن أملها في أن تسفر هذه المبادرة عن وقف عاجل للقتال من خلال الانخراط الجاد والالتزام التام من جميع الأطراف. وأكدت التنسيقية أن الحل الوحيد لتجنب انهيار البلاد هو وقف الحرب عبر الحلول السياسية السلمية. 

ودعت "تقدم" كافة أبناء وبنات الشعب السوداني إلى توحيد جهودهم وإعلاء صوتهم الداعي للسلام والمناهض للموت والدمار، سعياً لوضع حد لهذه الكارثة وبناء سلام مستدام في سودان موحد، مدني، وديمقراطي يسع الجميع.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.