واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

تنسيقية "تقدم" تطلق حملة شعبية لدعم مفاوضات جنيف

9 أغسطس/آب 2024 (PEN) أطلقت تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية "تقدم" حملة شعبية إعلامية تدعو فيها القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع للتعاطي الإيجابي مع دعوة الولايات المتحدة الأمريكية لمفاوضات تهدف إلى وقف العدائيات، المزمع انعقادها في جنيف السويسرية يوم 14 أغسطس الجاري.

ومع دخول الحرب شهرها السادس عشر، وتفاقم المآسي من قتل وتشريد ولجوء ونهب وجوع وتعديات على المدنيين وتدمير للبنية التحتية، حذرت "تقدم" من أن المجاعة تهدد نصف الشعب السوداني، وأن النزاع ينذر بتمزيق السودان ويشكل تهديدًا لمحيطه الإقليمي والدولي.

ودعت "تقدم" جماهير الشعب السوداني لتوحيد صوتها للمطالبة بوقف الحرب فورًا، وحثت قيادتي القوات المسلحة والدعم السريع على الذهاب إلى جنيف لضمان تنفيذ جميع الاتفاقات السابقة، والتوصل إلى وقف فوري للعدائيات بآليات ملزمة للمراقبة، وترتيبات لتوصيل المساعدات الإنسانية وحماية المدنيين.

كما توجهت "تقدم" بالشكر للولايات المتحدة الأمريكية على المبادرة، وأثنت على دور المملكة العربية السعودية وسويسرا في الاستضافة المشتركة، وأعربت عن تقديرها لمشاركة الأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي ومصر والإمارات كمراقبين للمحادثات.

وتتضمن الحملة عددًا من الأنشطة والفعاليات لنقل صوت قطاعات الشعب السوداني الطامحة للسلام والحرية والعدالة، وتأمل في إنهاء المعاناة فورًا ودون تأخير.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.