واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

تنسيقية "تقدم" تندد باتهامات العطا وتؤكد التزامها بسعيها لتحقيق السلام

4 أغسطس/آب 2024 (PEN) أدانت تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية "تقدم" تصريحات الفريق أول ياسر العطا، عضو مجلس السيادة، معتبرةً أنها مخيبة للآمال وتفتقر إلى المسؤولية. وأوضحت التنسيقية أن اللقاء الذي بثه تلفزيون السودان مع العطا كان مملوءًا بالمغالطات والاتهامات الجزافية ضد القوى المدنية التي تدعو إلى وقف الحرب.

وأشار بكري الجاك، الناطق الرسمي باسم التنسيقية، إلى أن العطا وجه اتهامات بالعمالة والخيانة ضد التنسيقية، وهي اتهامات غير صحيحة وتعكس عدم مسؤولية من شخص يفترض فيه أن يتحلى بالقيادة والحكمة. وأكد الجاك أن هذه الاتهامات بعيدة عن الحقيقة، مشددًا على أن من يسعى لوقف الحرب ومعالجة آثارها الكارثية هو من يستحق الإشادة، وليس من يساهم في إشعال الصراعات والقيام بالانقلابات.

وذكر الجاك أن تصريحات العطا تكشف عن أزمة كبيرة في المؤسسة العسكرية، التي سُيست بشكل كبير وأصبحت تستهين بمصالح الشعب. وأكد أن المؤسسة العسكرية بحاجة إلى إعادة بناء كجيش مهني قومي ينأى عن السياسة والاقتصاد ويتقيد بواجباته الأساسية.

وفي ختام تصريحه، أكد الجاك أن تصريحات العطا لن تثني تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية "تقدم" عن سعيها لتحقيق السلام في السودان، مشددًا على أن الشعب السوداني ينتظر من القوات المسلحة قراراً شجاعاً بالذهاب إلى التفاوض للوصول إلى سلام دائم يعالج جذور المشاكل التي أدت إلى الحروب.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.