الولايات المتحدة تدعو إلى تمديد فتح معبر أدري وتسهيل وصول المساعدات الإنسانية الغارديان البريطانية: نقص التمويل يهدد حياة اللاجئين السودانيين في تشاد محامو الطوارئ: جرائم الدعم السريع في ولاية الجزيرة لا تسقط بالتقادم مصر تجدد موقفها بشأن الأزمة السودانيةفي ذكرى ثورة أكتوبر.. حمدوك يدعو لحل سياسي شامل لإنقاذ السودان
Live Date and Time

توم بيريلو : لا يوجد حل عسكري للصراع في السودان

7 أكتوبر/ تشرين الأول 2024 (PEN) في مقابلة مع صحيفة الشرق الأوسط، صرّح المبعوث الأميركي الخاص إلى السودان، توم بيرييلو، قائلاً "لدينا قنوات اتصال مفتوحة مع الاتحاد الأفريقي حول آلية لمراقبة الاتفاقيات الحالية والمستقبلية. من الأفضل دائماً أن نكون مستعدين، وينبغي للمجتمع الدولي أن يقيّم بشكل نشط الخيارات لدعم تنفيذ وقف الأعمال العدائية، سواء على الصعيد المحلي أو الوطني في المستقبل".

وأضاف بيرييلو أن هناك عناصر داخل الجيش السوداني من عهد البشير تسعى إلى إطالة أمد الحرب بهدف العودة إلى السلطة، على الرغم من إرادة الشعب السوداني في مسار ديمقراطي مدني.

وأشار إلى أنه "لا يوجد حل عسكري للصراع، وقد أضاع الجيش شهوراً من الفرص لإنهاء هذه الحرب من خلال المفاوضات التي يمكن أن تعيد السلام ومسار الحكم المدني"

وحذر بيريلو من أن التصعيد الأخير بين الطرفين سيؤدي إلى إزهاق المزيد من الأرواح بين المدنيين السودانيين.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.