واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

توم بيريلو يدعو لإنهاء الأعمال العدائية في السودان

31 أغسطس / آب 2024 (PEN) أكد المبعوث الأمريكي الخاص إلى السودان، توم بيريلو، في تغريدة على منصة (X) أن الولايات المتحدة وشركاءها الدوليين في مجموعة ALPS قد أحرزوا تقدماً في توسيع نطاق الوصول الإنساني إلى الشعب السوداني. 

كما أكد بيريلو على أهمية إنهاء الأعمال العدائية بين قوات الدعم السريع والقوات المسلحة السودانية لتحقيق سودان موحد وذو سيادة.

وأشار بيريلو إلى أنه لا يوجد مبرر للتخلي عن الالتزامات التي تعهد بها الطرفان، مشدداً على الجهود المستمرة لدفع الطرفين للالتزام بالاتفاقيات التي تم التوصل إليها في جدة وما بعدها. 

كما أعرب عن قلقه من تزايد التدخلات الخارجية التي تؤجج الصراع، مؤكداً أن الشعب السوداني يرفض هذه التدخلات.

وأضاف أن الأولوية الحالية تتركز على ضمان وصول المساعدات الغذائية والدوائية إلى المناطق التي تواجه المجاعة، داعياً إلى وقف القصف العشوائي، خاصة من قبل قوات الدعم السريع. 

كما أعرب عن أمله في أن يتم تفعيل مدونة السلوك التي تم التوصل إليها في مجموعة ALPS قريباً، للمساهمة في تقليل أو إنهاء الانتهاكات والفظائع التي شهدتها البلاد.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.