واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

تيدروس أدهانوم: احتياجات صحية هائلة للاجئين السودانيين في تشاد

18يوليو / تموز 2024 (PEN) قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم، إن تجدد القتال في السودان أجبر 2.2 مليون شخص على البحث عن ملجأ في البلدان المجاورة. وذكر أن احتياجاتهم الصحية هائلة.

وأضاف أدهانوم أنه في تشاد، يصل معظم اللاجئين بعد عمليات نزوح متعددة، حيث يعانون من إصابات ناجمة عن أعيرة نارية، والعديد منهم نجوا من الاغتصاب والعنف الجنسي، كما أنهم عانوا من نقص في الطعام لعدة أشهر وساروا لأيام للوصول إلى الأمان.

وبحسب تيدروس، قام خبراء منظمة الصحة العالمية بزيارة ميدانية إلى تشاد الأسبوع الماضي. أولويتهم هي إنشاء أنظمة تلبي الاحتياجات الطبية العاجلة وتعزز قدرة النظام الصحي في تشاد، بحيث لا تعتمد احتياجات اللاجئين الصحية على المساعدات على المدى الطويل.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.