واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

جامعة الدول العربية تدعو لتضافر الجهود الدولية لحل أزمة السودان

1 أغسطس/آب 2024 (قنا) أكدت جامعة الدول العربية، ضرورة تضافر الجهود الدولية؛ من أجل حل الأزمة الراهنة في السودان.

جاء ذلك خلال اجتماع السفير حسام زكي الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية مع توم بيريلو المبعوث الأمريكي الخاص للسودان بمقر الأمانة العامة للجامعة.

وأوضحت الجامعة، في بيان لها، أن الاجتماع تناول تطورات الوضع الجاري في السودان وسبل إنهاء الأزمة الحالية، إلى جانب الإعداد لمحادثات وقف إطلاق النار المقرر عقدها في سويسرا الشهر المقبل.

وأوضح الأمين العام المساعد للجامعة أنه استعرض مع المبعوث الأمريكي موقف جامعة الدول العربية فيما يخص الأزمة في السودان، وضرورة الحفاظ على المؤسسات الوطنية للدولة ووحدة جمهورية السودان وسيادة وسلامة أراضيها، مؤكدا استعداد الجامعة للاضطلاع بدورها بشكل كامل وتقديم أي تعاون من شأنه الخروج بالسودان من هذه الأزمة غير المسبوقة.

من جانبه، أكد المبعوث الأمريكي الخاص للسودان حرصه على التشاور والتنسيق مع جامعة الدول العربية بشكل مستمر فيما يخص إنهاء الصراع في السودان.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية قد دعت الأسبوع الماضي الجيش السوداني وقوات الدعم السريع إلى المشاركة في محادثات لوقف إطلاق النار، بوساطة أمريكية، تبدأ في الرابع عشر من أغسطس المقبل في سويسرا، مشيرة إلى أن المحادثات ستشارك فيها أطراف إقليمية ومنظمات دولية، وتهدف إلى تحقيق وقف العنف في جميع أنحاء السودان والسماح بوصول المساعدات الإنسانية إلى من يحتاجون إليها، ووضع آلية مراقبة وتحقق قوية من أجل ضمان تنفيذ أي اتفاق.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.