رئيس بعثة تقصي الحقائق يدعو إلى نشر قوة مستقلة لحماية المدنيين في السودان المبعوث الأمريكي: الأزمة الإنسانية في السودان تتفاقم ودعوة لمزيد من الدعم الدولي الأغذية العالمي يوفر إمدادات حيوية لمناطق مهددة بالمجاعة في دارفور تحذيرات من انتشار الكوليرا بين الأطفال في شرق السودان مع تفاقم الأزمة الإنسانيةالصحة الاتحادية: ارتفاع عدد حالات الكوليرا إلى 4,195 إصابة
Live Date and Time

جماعات إغاثية :  الصراع في السودان يزيد من معاناة الملايين ويهدد بكارثة إنسانية

15 مارس / آذار 2024 (PEN) أشارت جماعات إغاثية إلى أن الصراع العنيف في السودان يجتاح أجزاء كبيرة من البلاد منذ ما يقرب من عام، ما يفاقم الوضع الإنساني.

وذكرت الجماعات في تقرير لها يسلط الضوء على الأزمات بأفريقيا مرسل للقادة الأوروبيين، أن السودان أصبح الآن أسوء أزمة نزوح في العالم، حيث نزح ما يقرب من ٢.٧ مليون لاجئ للبلدان المجاورة، بينما نزح أكثر من ٨.٦ مليون شخص داخليا .

وأضافت أن ١٨ مليون شخص يعانون من إنعدام الأمن الغذائي الحاد، حيث ذكرت أنه ما لم يتم اتخاذ إجراءات فورية فإن السكان الأكثر تضرراً خاصتا بالخرطوم وغرب دارفور سيواجهون مستويات كارثية من الجوع بموسم العجاف المقبل .

ودعت جماعات الإغاثة القادة الأوروبيين إلى إعطاء الأولوية بشكل عاجل للأزمات المنسية في شرق ووسط أفريقيا، وتعزيز المشاركة الدبلوماسية وزيادة التمويل للحلول الدائمة وطويلة الأجل .

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.