واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

جمعية تنظيم الأسرة السودانية تطالب بوقف فوري للحرب وحماية النساء والفتيات

19يونيو/حزيران 2024 (PEN)  وجهت دكتورة ليميا أحمد، مديرة البرامج الأولى في جمعية تنظيم الأسرة السودانية (SFPA)، نداءً عاجلاً أمام مجلس الأمن الدولي أمس، طالبت فيه باتخاذ إجراءات فورية لوقف الحرب المدمرة في السودان وحماية المدنيين، وخاصة النساء والفتيات.

وقالت ليميا في خطابها: "لقد مر أكثر من عام على اندلاع النزاع بين القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع، مما أسفر عن مقتل أكثر من 16,650 شخصًا ونزوح ما يقرب من 10 ملايين شخص. يعاني 18 مليون شخص من انعدام الأمن الغذائي الحاد، مما يضع السودان على شفا أكبر أزمة جوع في العالم".

وأشارت دكتورة ليميا إلى أن النساء هن الأكثر تضررًا من النزاع، حيث يتعرضن للعنف الجنسي والاستغلال الجنسي أثناء النزوح أو في الملاجئ المؤقتة. كما دعت إلى دعم المجتمع الدولي للمنظمات المحلية والوطنية التي تقدم الخدمات الصحية والاجتماعية للنساء والفتيات المتضررات.

وأكدت على أهمية اتخاذ إجراءات فورية لضمان وصول المساعدات الإنسانية دون قيود، مشددة على ضرورة حماية المدنيين والامتثال للقانون الإنساني الدولي. وحذرت من أن عدم التدخل سيؤدي إلى عواقب وخيمة، بما في ذلك خطر الإبادة الجماعية.

وأختتمت دكتورة ليميا خطابها بالقول: "لقد دفعت النساء السودانيات ثمن هذه الحرب بحياتهن وأجسادهن. لا يمكن أن يكون هناك سلام في السودان بدون مشاركة النساء في جهود الوقاية والمشاركة والحماية والتعافي".

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.