واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

حركة عبد الواحد النور ترفض المشاركة في مؤتمر الاتحاد الإفريقي بأثيوبيا

9يوليو / تموز 2024 (PEN) أعلنت حركة جيش تحرير السودان - جناح عبد الواحد محمد أحمد النور عن اعتذارها عن المشاركة في مؤتمر الحوار السياسي الذي ينظمه الاتحاد الإفريقي في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا في الفترة من 10 إلى 15 يوليو 2024.

وأوضحت الحركة في بيانها الصادر في 5 يوليو 2024، أنها رحبت في البداية بالدعوة المقدمة من الاتحاد الإفريقي للمشاركة في المؤتمر. ومع ذلك، طالبت الحركة الاتحاد بمدها بقائمة المشاركين في المؤتمر قبل إرسال وفدها إلى أديس أبابا، مشيرة إلى موقفها الثابت والمبدئي بعدم الجلوس مع المؤتمر الوطني وواجهاته لأي سبب من الأسباب.

وأضافت الحركة أن الاتحاد الإفريقي لم يستجب لطلبها بالحصول على قائمة المشاركين، مما دفعها إلى اتخاذ قرار الاعتذار عن المشاركة في المؤتمر.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.