واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

حزب "البعث الأصل" يتلقى دعوات من مصر والاتحاد الأفريقي وسويسرا

3يوليو / تموز 2024 (PEN) أعلن حزب البعث العربي الاشتراكي (الأصل) عن استلام دعوات رسمية من عدة جهات دولية للمشاركة في مبادرات تتعلق بحل الأزمة في السودان. تلقى الحزب دعوة من وزارة الخارجية المصرية لحضور اجتماع في القاهرة في الفترة من 6 إلى 7 يوليو الجاري، لمناقشة الأزمة السودانية وسبل حلها.

كما تلقى الحزب دعوة من الآلية الأفريقية التابعة للاتحاد الأفريقي لحضور اجتماع تحضيري في أديس أبابا في 10 يوليو، لبحث الحرب في السودان وسبل وقفها. بالإضافة إلى دعوة من الخارجية السويسرية ومنظمة promediation للمشاركة في ورشة عمل بسويسرا حول تصورات وقف الحرب في السودان وما بعدها.

أكد الحزب استجابته لهذه الدعوات، معبراً عن حرصه على دفع جهود دولية لوقف الحرب المستمرة في السودان وتخفيف معاناة الشعب السوداني. سيشارك أعضاء الحزب، من بينهم الأستاذ علي الريح السنهوري والأستاذ محمد عثمان أبو شوك والأستاذ وجدي صالح والبروف صديق تاور، في هذه المبادرات الدولية للتعبير عن رؤية البعث للتوصل إلى حل سلمي للأزمة في السودان.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.