واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

"حمدوك" و "عبد الواحد نور" يوقعان إعلان نيروبي

18 مايو / آيار 2024 (PEN) شهدت العاصمة الكينية نيروبي توقيع إعلان بين رئيس حركة/جيش تحرير السودان، عبدالواحد محمد نور،  والدكتور عبد الله حمدوك، رئيس الوزراء السوداني السابق ورئيس تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية (تقدم). يهدف الإعلان إلى مواجهة المخاطر التي تهدد السودان وإيجاد حلول مستدامة للأزمات المتفاقمة في البلاد.

وأكد الإعلان على أهمية الوقف الفوري لإطلاق النار كخطوة أولى نحو وقف دائم للحرب في السودان. ودعا الموقعان طرفي النزاع إلى الالتزام بمسؤولياتهما أمام القانون الدولي الإنساني وإزالة المعوقات أمام العون الإنساني، مشددين على ضرورة التزام جميع الأطراف بمبادئ الإعلان.

وتضمن الإعلان دعوة للعمل على معالجة شاملة للأزمات المتراكمة في السودان من خلال عملية تأسيسية وعقد مائدة مستديرة تضم جميع القوى الوطنية المؤمنة بمبادئ الإعلان. ويهدف هذا الجهد إلى توحيد الصف الوطني وتقديم رؤية مشتركة لمستقبل السودان.

كما وجه الإعلان نداءً إلى السودانيين للوقوف خلف جهود وقف الحرب ومناهضة خطاب الكراهية، مؤكداً على أهمية التضامن الوطني في هذه المرحلة الحرجة. ودعا الإعلان المجتمع الدولي إلى ممارسة الضغط على الأطراف المتحاربة لوقف الحرب فوراً، وتقديم الدعم للشعب السوداني الذي يواجه كارثة إنسانية غير مسبوقة.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.