واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

حنان بلخي: نتائج تقرير التصنيف المرحلي المتكامل للأمن الغذائي في السودان مدمرة

28 يونيو/حزيران 2024 (PEN) صرحت الدكتورة حنان بلخي، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط، بأن النتائج التي توصل إليها تقرير التصنيف المرحلي المتكامل للأمن الغذائي الأخير حول السودان "مدمرة".

وقالت بلخي: "منذ التقرير الأخير في ديسمبر 2023، ارتفع عدد الأشخاص في المرحلة 3 من التصنيف الدولي للبراءات أو أعلى من 17.7 مليونًا إلى 25.6 مليونًا - أي بزيادة قدرها 45%. وأولئك الذين يواجهون مستويات الطوارئ من الجوع (المرحلة 4 من التصنيف الدولي للبراءات) تصاعدت بنسبة 74٪. والأمر الأكثر إثارة للقلق هو أن عدد الأشخاص في المرحلة الخامسة من التصنيف الدولي للبراءات، الذين يعانون من مستوى كارثي من انعدام الأمن الغذائي، ارتفع من صفر إلى 755,000."

وأضافت بلخي: "يمكن إنقاذ ملايين الأشخاص من الجوع الحاد من خلال الوصول الفوري وغير المحدود إلى المساعدات الإنسانية التي هم في أمس الحاجة إليها. الوقت ينفذ. ويجب أن ينتهي هذا العنف."

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.