واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

دوجاريك: الأمم المتحدة تسعى لتخفيف معاناة الشعب السوداني

13يوليو / تموز 2024 (PEN) أكد المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك، خلال إحاطة صحفية امس أن المحادثات بين الأطراف السودانية مستمرة في جنيف تحت إشراف المبعوث الشخصي للأمين العام، رمطان لعمامرة، وفريقه.

وأشار دوجاريك إلى أن "المبعوث الشخصي وفريقه يواصلون المناقشات مع كلا الوفدين على مدار عطلة نهاية الأسبوع، بأشكال وأماكن مختلفة". وأكد أن ممثلين عن كلا الطرفين متواجدون في جنيف وأن التواصل معهم مستمر.

وشدد دوجاريك على تدهور الوضع الإنساني في السودان، قائلاً: "الوضع الإنساني في السودان يتدهور كل يوم، مع تأثير مروع على السكان المدنيين. الكثير من الناس لا يمكننا الوصول إليهم، والكثير منهم لا يحصلون على المساعدة التي يحتاجون إليها".

وأوضح أن الأمم المتحدة تسعى جاهدة لتخفيف معاناة الشعب السوداني، مؤكداً: "ما يريده السيد لعمامرة والأمين العام والأمم المتحدة بأسرها هو أن ترقى الوفود السودانية إلى مستوى التحدي وتشارك في مناقشات بناءة من أجل تخفيف معاناة الشعب السوداني".

هذا وتأتي هذه المحادثات في وقت حرج حيث يعاني السودان من تصاعد العنف والنزاعات، مما يزيد من حدة الأزمة الإنسانية في البلاد.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.