واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

دول مجلس التعاون تؤكد دعمها للسودان وتدعو لحل شامل للأزمة

11 سبتمبر/أيلول 2024 (PEN) جددت دول مجلس التعاون الخليجي تأكيدها على أهمية التوصل إلى حل شامل للأزمة التي يمر بها السودان، داعية الأطراف السودانية إلى التهدئة، تغليب لغة الحوار، وتوحيد الصف للحفاظ على تماسك مؤسسات الدولة ومنع انهيارها. 

جاء ذلك في بيان ألقته جوهرة بنت عبد العزيز السويدي، نائب المندوب الدائم لدولة قطر لدى مكتب الأمم المتحدة بجنيف، نيابة عن دول مجلس التعاون الخليجي، خلال الحوار التفاعلي حول تقرير البعثة الدولية المستقلة لتقصي الحقائق في السودان، ضمن الدورة السابعة والخمسين لمجلس حقوق الإنسان.

وأكدت دول مجلس التعاون على ضرورة التزام طرفي النزاع في السودان بإنهاء الصراع، وفقًا لما تم الاتفاق عليه في إعلان جدة الموقع في مايو 2023، والذي يشمل الالتزام بحماية المدنيين ووقف إطلاق النار قصير الأمد. 

كما رحبت بقرار مجلس الأمن رقم 2736 الصادر في يونيو 2024، الذي يدعو إلى التنفيذ الكامل لإعلان جدة وتمكين وصول المساعدات الإنسانية بشكل سريع وآمن.

ودعت دول مجلس التعاون الحكومة السودانية وقوات الدعم السريع إلى المشاركة بجدية في مبادرات حل الأزمة، بما في ذلك منبر جدة ومبادرات دول الجوار. 

وأعادت دول مجلس التعاون تأكيد التزامها بالوقوف إلى جانب الشعب السوداني، ومواصلة تقديم المساعدات الإنسانية لتخفيف معاناته.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.