واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

رئيس أطباء بلا حدود يدعو إلى تكثيف المعونة الإنسانية في السودان

20يونيو/حزيران 2024 (PEN) قال رئيس منظمة أطباء بلا حدود، كريستوس كريستو، إنه عندما زار السودان مؤخرًا، صدم بشهادات تروي المستوى الشديد من العنف الذي واجهته المجتمعات هناك. وأضاف أن العنف المستمر في البلاد أدى إلى إغلاق المستشفيات المتضررة واحدة تلو الأخرى، وفرار الآلاف من انعدام الأمن في الفاشر، شمال دارفور.

وأوضح كريستو أن الكثيرين الذين يبحثون عن الأمان يصلون إلى مخيم زمزم، حيث تواجه المجتمعات بالفعل أزمة سوء تغذية حادة. وذكر أن هناك حاجة ملحة لزيادة المعونة الإنسانية بشكل عاجل لمواجهة هذه الأزمة المتفاقمة.

وأشار كريستو إلى أن فرق منظمة أطباء بلا حدود تعمل على تكييف استجابتها للحفاظ على الرعاية الصحية الأساسية في ظل تصاعد الاحتياجات وتضاؤل الوصول إلى الرعاية.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.