الولايات المتحدة تدعو إلى تمديد فتح معبر أدري وتسهيل وصول المساعدات الإنسانية الغارديان البريطانية: نقص التمويل يهدد حياة اللاجئين السودانيين في تشاد محامو الطوارئ: جرائم الدعم السريع في ولاية الجزيرة لا تسقط بالتقادم مصر تجدد موقفها بشأن الأزمة السودانيةفي ذكرى ثورة أكتوبر.. حمدوك يدعو لحل سياسي شامل لإنقاذ السودان
Live Date and Time

رئيس الوزراء المصري: الحرب في السودان تفاقم أزمة المياه

13 أكتوبر/ تشرين الأول 2024 (PEN) قال رئيس الوزراء المصري، مصطفى مدبولي، خلال كلمته في الجلسة الافتتاحية لكل من "أسبوع القاهرة السابع للمياه" و"أسبوع المياه الأفريقي التاسع"، أن الحرب الدائرة في السودان منذ أكثر من عام ونصف العام قد أدت إلى تفاقم معاناة المواطنين، حيث فقدت غالبية القرى والبلدات السودانية إمكانية الحصول على المياه النظيفة. 

وأوضح مدبولي أن التغيرات المناخية والسيول الجارفة ساهمت في زيادة حدة الأزمة، مشيرًا إلى أن مدينة بورتسودان واجهت أزمة حادة في مياه الشرب بعد انهيار سد أربعات، الذي كان أكبر مصدر للمياه النقية في المدينة.

وأضاف مدبولي أن بورتسودان قد تواجه كارثة حقيقية بسبب جفاف المياه في ظل اكتظاظ سكاني عالٍ ووجود آلاف النازحين في المنطقة.

واختتم مدبولي بتأكيد موقف مصر الثابت تجاه دعم أمن واستقرار ووحدة السودان، مشيرًا إلى أن مصر لن تتوانى عن دعم السودان في مواجهة تداعيات الحرب.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.