واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

رئيس حزب الأمة القومي المكلف يدعو إلى الوحدة لوقف الحرب في السودان

14يوليو / تموز 2024 (PEN) في بيان صادر عن رئيس حزب الأمة القومي المكلف، فضل الله برمة ناصر، أكد أن السودان يعيش ظروف حرب شعواء منذ 15 أبريل من العام الماضي، تسببت في إزهاق الأرواح وتدمير البلاد وإذلال العباد، مما أدى إلى تداعيات كارثية. وشدد ناصر على أن المهمة التي لا تقبل التأجيل هي السعي لإيقاف الحرب فورًا، وهذا يتطلب التحلي بالمسئولية والإرادة وتقديم التنازلات لصالح الوطن. 

أطلق ناصر نداءً وطنيًا يدعو فيه الجميع إلى التوحد من أجل وقف الحرب وتخفيف معاناة الشعب وبناء المستقبل، مشيرًا إلى حرص حزب الأمة القومي على العمل المشترك مع كل القوى المؤمنة بالسلام والرافضة للحرب من أجل إعادة الأمن والاستقرار والتحول الديمقراطي.

وأوضح ناصر أن قيادات الحزب تعمل من أجل هدف واحد وبروح المحبة والأخوة، انطلاقًا من مبادئ الحزب وأسس حراسة مشارع الحق واستراتيجية خلاص الوطن. وعلى المستوى الحزبي، أشار إلى أن مؤسسة الرئاسة تعمل بروح الزمالة وتكامل الأدوار والاحترام المتبادل، وتعزز روح التعاون ومنهج التشاور والتوافق. وأكد التزام جميع مؤسسات الحزب المركزية والولائية بالدستور واللوائح والتنسيق، إعمالاً لمنهج الشورى والديمقراطية والمؤسسية.

وأكد ناصر أن حزب الأمة القومي سيظل أمينًا على مكتسبات ثورة ديسمبر المجيدة، ويتعامل بجدية مع التعقيدات التي أفرزتها الحرب، ويسعى لحل سياسي للأزمة الراهنة. 

وفي ختام البيان، أكد ناصر أن حزب الأمة القومي يعمل موحدًا ومتمسكًا بأقداره النضالية، انطلاقًا من الأهداف الوطنية التي ظل الحزب أمينًا عليها مع حلفائه الوطنيين وشركائه الإقليميين والدوليين.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.