واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

رئيس حزب الأمة القومي برمة ناصر يطالب طرفي النزاع بإيقاف الحرب

17ديسمبر / كانون الأول 2023 (pen) قال اللواء فضل الله برمه ناصر رئيس حزب الأمة القومي المكلف إن وقف إنتشار الحرب إلى المناطق الآمنة انتقالها الي مناطق ابوقوتة، أبو حراز، حنتوب، وغيرها من مداخل مدنى وقرى الجزيرة يتطلب جهداً قوياً وصادقاً لايقاف الحرب.

وأضاف برمه ناصر أن إيقاف الحرب تتطلب جهوداً حثيثة من القوات المسلحة وقوات الدعم السريع ومن المؤسسات السياسية والمنظمات المدنية .

وقال رئيس الحزب "إن الأهداف التى تم تحقيقها بمنبر جدة واجتماع الإيغاد الأخير تمثل خطوات مهمة في الحفاظ على المناطق الآمنة من ويلات وجحيم الحرب وعدم إنتشارها، إن مهاجمة قوات الدعم السريع للمدن والقرى الآمنة يخلق زعر مما يجبر المواطنين للجوء والتشرد ويعرض المنازل للنهب والسرقات وبعدها قصف الطيران يحطم منازل المواطنين والبنية التحتية ويضاعف أعداد النازحين واللاجئين" .

وذكر برمه ناصر أن حرب أبريل قد حصد نتائجها المواطنين من تشريد ولجوء و نهب ونزوح وتدمير للممتلكات والبنية التحتية وإيقاف للحياة التعليمية والصحية والعمل، متسائلاً عن أن الأطراف المتنازعة لا تستجيب لنداءات الحرب عقب كل هذه الأزمة التي تواجه المواطن .

وقال برمه ناصر "إن تحقيق السلام ليس حدثاً يحدث لمرة واحدة، بل هو عملية مستمرة وتطلب جهود دائمة وتذكير متواصل لجميع الأطراف بأهمية تحمل مسؤولياتهما بتحقيق السلام ووقف الحرب عاجلاً" .

وأضاف"إن الطريق إلى السلام رحلة مليئة بالتحديات، ولكنها بلا شك رحلة تستحق العمل الدؤوب، ونحن فى حزب الامة القومي سوف لن نتوقف من العمل الصادق، الجاد، والمطالبة بإيقاف الحرب وعودة الحياة الطبيعية والكريمة لوطننا الحبيب".

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.