واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

روسيا تؤكد تمسكها بخطط إنشاء قاعدة بحرية في السودان

24أغسطس / آب 2024 (PEN) أكدت السفارة الروسية في السودان أن مسألة إنشاء قاعدة لوجستية بحرية روسية في السودان يمكن أن تُحل في أي وقت، حيث تظل جميع الاتفاقيات ذات الصلة سارية المفعول. 

وأشارت السفارة وفقا ما نقلت وكالة الأنباء الروسية (تاس) إلى أن "مسألة وضعه موضع التنفيذ لا تزال مفتوحة"، مؤكدة أن أي خطوات قادمة ستتخذ بناءً على الالتزامات المتفق عليها بين روسيا وشركائها.

كما أكد دبلوماسيون روس في السودان على أن روسيا قد "دحضت في مناسبات عديدة التقارير الغربية حول خططها المزعومة لإنهاء الاتفاقية الحكومية الدولية القائمة مع روسيا".

وذكرت (تاس) أنه في أوائل ديسمبر 2020، تم توقيع صفقة بين روسيا والسودان لإنشاء قاعدة لوجستية بحرية روسية في السودان، إذ تهدف القاعدة إلى إجراء الإصلاحات وتجديد الإمدادات وأفراد طاقم السفن البحرية الروسية، مع التزام بعدد لا يتجاوز 300 شخص في المنشأة. كما ينص الاتفاق على ألا يتجاوز عدد السفن الروسية المتواجدة في القاعدة أربع سفن في أي وقت.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.