واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

روسيا تبدي دعمها لمنبر جدة وتدعوا الأطراف للجلوس على طاولة المفاوضات

12 يونيو/حزيران 2024 (tass) قال نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف إن روسيا والسودان لا يزالان في محادثات لإنشاء قاعدة روسية في البحر الأحمر، ولم يتوصلا إلى اتفاق بعد.

وقال الدبلوماسي، الذي يشغل أيضًا منصب المبعوث الرئاسي الخاص للشرق الأوسط وأفريقيا، "الاتصالات مستمرة، لكن لا توجد اتفاقيات ملموسة، بما في ذلك بين وزارتي الدفاع، على حد علمي".

كما علق بوغدانوف على الوضع في السودان. وقال إن هناك حاجة "للجلوس على طاولة المفاوضات وقبل كل شيء إنهاء تدمير البلاد، هذا الصراع الدموي، الذي يهدد بالانهيار".

وقال "كل هذا ينذر بالسوء بالنسبة لسلامة أراضي السودان. هناك شيء واحد طالبنا به دائمًا وهو تعزيز وتوحيد البلاد، ولا يمكن تحقيق ذلك إلا من خلال المفاوضات".

وأشار الدبلوماسي أيضًا إلى استعداد روسيا للمساعدة في المحادثات التي من شأنها أن تسعى إلى تسوية سريعة للصراع.

وقال بوغدانوف "نحن ندعم المفاوضات في جدة والوساطة السعودية ومستعدون لتنظيم بعض الاجتماعات إذا طلب منا ذلك".

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.