واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

روسيا تستقبل المبعوث الأممي للسودان وتؤكد استعدادها للمساعدة في إحلال السلام

21فبراير / شباط 2024 (تاس) قالت وزارة الخارجية الروسية إن نائب وزير الخارجية الروسي سيرجي فيرشينين التقى في موسكو مع المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى السودان رمطان لعمامرة ، وناقش الجانبان الوضع الحالي في هذا البلد واستعداد روسيا للمساعدة في إحلال السلام في السودان.

حيث أشار الجانبان إلى أهمية الدور التنسيقي للأمم المتحدة في مراعاة مبادئ عدم التحيز والحياد. وأكد الجانب الروسي استعداده للمساعدة في إحلال السلام في السودان.

كما ناقش الجانبان الوضع الحالي "على الأرض"، مشيرين إلى الحاجة إلى وقف مبكر لإطلاق النار واستئناف الحوار الشامل بين السودانيين بمشاركة جميع القوى السياسية المؤثرة والجماعات العرقية والدينية في السودان. 

وأشارت الوزارة إلى أن "الجانبين أولوا اهتماما خاصا لجهود الأمم المتحدة في الاتجاه السوداني، وكذلك الاتصالات الأخيرة لعمامرة مع السودانيين واللاعبين الدوليين والإقليميين البارزين".

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.