واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

رويترز : ألمانيا تتعهد بتقديم المزيد من المساعدات للسودان مع سعي القادة الأوروبيين للحصول على تمويل في ذكرى الحرب

15 أبريل / نيسان 2024 (رويترز) قالت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك اليوم الاثنين إن ألمانيا ستقدم مساعدات إنسانية أخرى بقيمة 244 مليون يورو (260 مليون دولار) للسودان الذي مزقته الحرب في الوقت الذي اجتمعت فيه اجتماعات أوروبية في باريس لإحياء الذكرى السنوية الأولى للصراع المدمر.

وقالت بيربوك: "يمكننا أن نتدبر أمرنا معا لتجنب كارثة مجاعة رهيبة، ولكن فقط إذا نشطنا معا الآن"، مضيفةً أنه في أسوأ السيناريوهات، قد يموت مليون شخص من الجوع هذا العام.

وتعتزم الولايات المتحدة، التي تأمل في أن يخفف مؤتمر باريس القيود في أماكن أخرى، الإعلان عن مساعدات إضافية بقيمة 100 مليون دولار، حسبما ذكرت رويترز يوم الأحد.

وفي اجتماع يوم الاثنين، انضم إلى وزير الخارجية الفرنسي ستيفان سيجورني أيضا كبير دبلوماسيي الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل ومفوض الاتحاد الأوروبي لإدارة الأزمات يانيز لينارسيتش.

وقال سيجورن: "من الواضح أن سلسلة الأزمات - أفكر في غزة وأوكرانيا - دفعت الأزمة السودانية إلى الخلفية".

وكان من المقرر أن يلتقي الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بوريل ولينارسيتش في نهاية المؤتمر، وفقا لمكتب العمل الخارجي في الاتحاد الأوروبي.

اندلعت الحرب في السودان في 15 أبريل 2023 بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع "شبه العسكرية". فقد دمر البنية التحتية وأثار تحذيرات من المجاعة وشرد ملايين الأشخاص داخل السودان وخارجه.وقتل آلاف المدنيين، على الرغم من أن تقديرات عدد القتلى غير مؤكدة إلى حد كبير، واتهم كل جانب بارتكاب جرائم حرب. ونفى الجانبان إلى حد كبير الاتهامات الموجهة إليهما.

وقالت منظمة الصحة العالمية يوم الجمعة إن الأزمة قد تتفاقم في الأشهر المقبلة مع استمرار تقييد توزيع المساعدات الإنسانية والإمدادات الطبية.

وفي الأسبوع الماضي وصف المبعوث الأمريكي الخاص توم بيريلو الاستجابة الدولية حتى الآن بأنها "يرثى لها".وقال: "نحن عند 5٪ من المبلغ المطلوب" ، مضيفا أن الولايات المتحدة قد خصصت بالفعل أكثر من مليار دولار للإغاثة الإنسانية للصراع.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.