واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

رويترز : فاغنر متورطة في تعدين الذهب ونشر معلومات مضللة ومخططات لقمع الاحتجاجات المؤيدة للديمقراطية في السودان

30 - 6- 2023 ( رويترز ) قالت وكالة رويترز للأنباء نقلاً عن دول غربية ودبلوماسيون إن مجموعة فاغنر الروسية متورطة في تعدين الذهب ونشر معلومات مضللة ومخططات لقمع الاحتجاجات المؤيدة للديمقراطية في السودان, حيث حاولت روسيا التأثير على الأحداث قبل وبعد الإطاحة بعمر البشير عام 2019 .

وذكرت الوكالة أن موسكو لديها علاقات مع كلا الفصيلين العسكريين الذين يخوضان صراعا في السودان منذ 15 أبريل ، حيث يعتقد أن فاغنر حافظت على علاقة مع قوات الدعم السريع شبه العسكرية  بدلا من الجيش.

وحسب المقال فقد نفت فاغنر أنها تعمل في السودان قائلة إن موظفيها لم يكونوا هناك منذ أكثر من عامين وقالت إنه ليس لها دور في القتال.

وقد اتهمت الولايات المتحدة مجموعة فاغنر الروسية بتزويد قوات الدعم السريع بصواريخ أرض جو ، "المساهمة في نزاع مسلح طويل الأمد لا يؤدي إلا إلى مزيد من الفوضى في المنطقة".

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.