واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

زيارة مرتقبة لخبير الأمم المتحدة في حقوق الإنسان إلى بورتسودان

4يوليو / تموز 2024 (PEN) أعلن مكتب مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان أن خبير الأمم المتحدة المعني بشأن حالة حقوق الإنسان في السودان، رضوان نويصر، سيزور بورتسودان في الفترة من 7 إلى 11 يوليو 2024 لتقييم حالة حقوق الإنسان في البلاد وسط الصراع الجاري.

تأتي هذه الزيارة الأولى لنويصر منذ بدء النزاع المسلح، حيث سيعقد خلالها اجتماعات مع السلطات السودانية، وهيئات الأمم المتحدة، وشركاء آخرين في المجال الإنساني، إضافة إلى ممثلي منظمات المجتمع المدني. كما يسعى الخبير إلى التواصل مع مجتمعات النازحين للاستماع مباشرةً إلى معاناتهم وتجاربهم.

من المتوقع أن تسهم نتائج زيارة نويصر في إعداد التقرير السنوي المقبل للمفوض السامي لحقوق الإنسان بشأن حالة حقوق الإنسان في السودان، والذي سيتم تقديمه إلى مجلس حقوق الإنسان في دورته الثامنة والخمسين، المقررة في مارس 2025.

جدير بالذكر أن رضوان نويصر تم تعيينه كخبير معني بشأن حالة حقوق الإنسان في السودان بتاريخ 16 ديسمبر 2022، وذلك وفقاً لقرارات مجلس حقوق الإنسان A/HRC/S-32/1، A/HRC/50/1، وA/HRC/S-36/1. وقام نويصر بزيارته الأولى إلى السودان في فبراير 2023، قبل اندلاع الأعمال القتالية. وتعد هذه زيارته الرسمية الثانية للبلاد منذ تعيينه.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.