واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

سامانثا باور تؤكد للبرهان على ضرورة إزالة العوائق البيروقراطية لضمان وصول المساعدات

6  مارس / آذار 2024 (PEN) أجرت مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID)، سامانثا باور، أمس محادثات مع القائد العام للقوات المسلحة السودانية، عبد الفتاح البرهان، بخصوص التحديات الإنسانية المتزايدة في السودان. 

وتناولت المحادثات الوضع الراهن في البلاد والصعوبات التي تواجه إيصال المساعدات الإنسانية الحيوية، وأهمية حماية المدنيين في ظل التطورات الأخيرة.

وأعربت باور عن قلقها العميق بشأن قرار القوات المسلحة السودانية في 22 فبراير بإلغاء وصول المساعدات الإنسانية من تشاد إلى منطقة دارفور، مشددة على ضرورة إعادة الوصول عبر الحدود وإزالة العوائق البيروقراطية لضمان وصول المساعدات بشكل آمن ومستدام للمناطق المتضررة.

وأكدت المديرة على أهمية توفير المساعدات المنقذة للحياة بشكل عاجل دون أي عوائق للعمال الإغاثة، داعية إلى تحقيق ذلك بشكل فوري وفعال.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.