واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

سفيرة المملكة المتحدة لحقوق الإنسان : لا يوجد حل عسكري. وكل يوم تفشل فيه أطراف النزاع في قبول هذه الحقيقة

13سبتمبر/أيلول2023(Pen) قالت سفيرة المملكة المتحدة لحقوق الإنسان، ريتا فرينش خلال جلسة مجلس الأمن الدولي إن بريطانيا تدين مرة أخرى القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع إثر جرها السودان إلى حرب غير مبررة على الإطلاق، متجاهلين تماما رغبات الشعب السوداني.

كما ذكرت ريتا فرينش أن الاستخدام المستهدف والعشوائي للقوة ضد المدنيين، لا سيما في الخرطوم ودارفور، أمر مروع.

وقالت إن المملكة المتحدة وبالتعاون مع شركائها الدوليين، سيبذلون كل ما في وسعهم لتقديم جميع الأطراف المتورطة في هذه الجرائم البشعة إلى العدالة.

وقالت ريتا فرينش إنه مات الآلاف و نزح 4.8 مليون شخص ويحتاج نصف السكان إلى مساعدات إنسانية. مضيفتاً "لذا فإنه يتحدى الاعتقاد بأنه في ظل هذه الحاجة غير المسبوقة، يجعل الجانبان تسليم الإمدادات المنقذة للحياة إلى الأشخاص الذين يزعمون أنهم يرغبون في حمايتهم أمرا صعبا وبيروقراطيا للغاية".

كما ذكرت السفيرة ريتا فرينش انه لا يوجد حل عسكري. وكل يوم تفشل فيه أطراف النزاع في قبول هذه الحقيقة، وإسكات أسلحتها والتفاوض على وقف دائم لإطلاق النار، هو دليل آخر على أن هذه حرب من أجل السلطة والأنا والجشع، وتدمر حقوق وحياة شعب السودان الشجاع.

وقالت ريتا فرينش مخاطبة السيد الرئيس "إن العالم يراقب الأحداث المروعة التي تجري في السودان وخاصة في دارفور". وأضافت أن الولايات المتحدة ستتخذ كل خطوة ممكنة، مهما طال الوقت، لضمان إجراء تحقيقات ذات مصداقية ومساءلة، تتصدى أخيرا للإفلات من العقاب الذي يتمتع به أولئك الذين يدعون قيادة السودان منذ عقود .

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.