واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

سفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة : نحن بحاجة لإيقاظ العالم على الفظائع التي تتكشف هناك في السودان

13 سبتمبر / أيلول 2023 (pen) قالت سفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة ليندا توماس غرينفيلد إن   الولايات المتحدة لا تستطيع تمويل الإستجابة الإنسانية للسودان بمفردها. مضيفتاً أن أزمة بهذا الحجم تتطلب تعاونا عالميا .

وذكرت السفيرة أنه في الوقت الحالي يتم تمويل خطة الاستجابة الإنسانية لعام 2023 بنسبة أقل من 30 بالمائة. قائلتاً أنه ستواصل دعوة المجتمع الدولي إلى تكثيف جهوده، كما أعربت عن مواصلتها دعوة المجتمع الدولي إلى بذل كل ما في وسعه لمنع الفظائع الجماعية والرد عليها ومحاسبة المسؤولين عن الفظائع المستمرة في السودان.

جاء ذلك خلال إحاطة صحفية قدمتها السفيرة ليندا توماس غرينفيلد .

وقالت السفيرة غرينفيلد " الأسبوع الماضي أُعلن فرض عقوبات أمريكية على عبد الرحيم حمدان دقلو، وهو قائد كبير في قوات الدعم السريع السودانية وشقيق قائد قوات الدعم السريع محمد حمدان دقلو، لصلته بالانتهاكات التي ترتكبها قوات الدعم السريع والميليشيات المرتبطة بها ضد المدنيين في السودان. كما أُعلن عن فرض قيود على تأشيرات الولايات المتحدة لجنرال قوات الدعم السريع وقائد غرب دارفور عبد الرحمن جمعة لتورطه في انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان. وأشير أيضا إلى أنني التقيت أثناء وجودي في تشاد بنشطاء حقوق الإنسان وقادة المجتمع المدني وكذلك الرئيس الانتقالي التشادي محمد إدريس ديبي".

وإختتمت السفيرة حديثها بأنهم بحاجة إلى إيقاظ العالم على الفظائع التي تتكشف هناك في السودان.

يذكر أن النزاع الدائر في السودان منذ 15 أبريل الماضي بين القوات المسلحة وقوات الدعم السريع أدى لمقتل أكثر من 5 آلاف شخص ونزوح الملايين وفقاً لتقارير أممية .

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.