واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

سيندي ماكين تشيد بجهود الإمارات في دعم الاستجابة الإنسانية لأزمة السودان

24يوليو / تموز 2024 (PEN) التقت ريم بنت إبراهيم الهاشمي، وزيرة الدولة الإماراتية لشؤون التعاون الدولي، مع سيندي ماكين، المديرة التنفيذية لبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، على هامش مشاركتها في الاجتماع الوزاري للتنمية في مجموعة العشرين الذي عقد في ريو دي جانيرو، البرازيل.

و أعربت ماكين عن خالص تقديرها لجهود دولة الإمارات في الاستجابة الإنسانية لتداعيات الصراع الدائر في السودان، وتوقيعها في يونيو 2024 اتفاقية مع برنامج الأغذية العالمي لتوفير الدعم الغذائي العاجل للسكان المتأثرين بالأزمة، سواء داخل السودان أو في جنوب السودان، بما يشمل اللاجئين والنازحين داخلياً والمتأثرين بالحرب الذين عادوا إلى مناطقهم.

وأعلنت دولة الإمارات عن تقديمها 25 مليون دولار أمريكي من المساعدات للبرنامج، مقسمة إلى 20 مليوناً للسودان و5 ملايين لجنوب السودان. ومنذ بداية الحرب، قدّم البرنامج مساعدات غذائية ونقدية لنحو 6.8 مليون شخص.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.