واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

شبكة الصحفيين السودانيين : أطلقت الحرب الحالية الرصاصة الأخيرة علي الصحافة السودانية وتراجعت التغطية المهنية

2 سبتمبر / أيلول 2023(PEN) قالت شبكة الصحفيين السودانيين في تصريح على حسابها في منصة  فيسبوك إن الحرب الحالية أطلقت الرصاصة الأخيرة علي الصحافة السودانية الورقية وتراجعت التغطية المهنية الملتزمة بقواعد واخلاقيات المهنة, وأضافت أن النتيجة كانت سيطرة وسائل التواصل الاجتماعي علي كل سرديات الحرب بالأخبار الكاذبة والمضللة والدعاية السياسية.

وقالت الشبكة " معاناة المدنيين ومآسيهم تكاد تغيب عن التغطيات المختلفة لوسائل الإعلام، في ظل تركيز منصب على مجريات القتال وتصريحات أطراف الصراع. "

وفي خبر متصل قالت نقابة الصحفيين السودانيين إن أوضاع الصحفيين والصحفيات تسوء وتتزايد الانتهاكات التي يتعرضون لها جراء استمرار المعارك وتوسع رقعتها الجغرافية في أنحاء مختلفة من بقاع السودان. 

وقالت النقابة إن استمرار الحرب وتوسع رقعتها أدى إلى تشريد أعداد كبيرة من الصحفيين والصحفيات بنزوحهم إلى خارج ولاية الخرطوم أو اللجو عبر الحدود إلى خارج السودان في ظروف بالغة السوء .

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.