الولايات المتحدة تدعو إلى تمديد فتح معبر أدري وتسهيل وصول المساعدات الإنسانية الغارديان البريطانية: نقص التمويل يهدد حياة اللاجئين السودانيين في تشاد محامو الطوارئ: جرائم الدعم السريع في ولاية الجزيرة لا تسقط بالتقادم مصر تجدد موقفها بشأن الأزمة السودانيةفي ذكرى ثورة أكتوبر.. حمدوك يدعو لحل سياسي شامل لإنقاذ السودان
Live Date and Time

شرق النيل تسجل تزايد حالات الكوليرا وتناشد بتوفير المعينات الطبية

8 أكتوبر/ تشرين الأول 2024 (PEN) أعلنت غرفة طوارئ شرق النيل عن تسجيل 27 حالة إصابة بالكوليرا في مستشفى أم ضواًبان التعليمي منذ يوم السبت 5 أكتوبر حتى صباح الثلاثاء 8 أكتوبر 2024. شملت الحالات 6 أطفال، 5 ذكور بالغين، و16 إناث بالغات، مع تسجيل حالتين وفاة من بين المصابين.

وأفادت الغرفة أن المستشفى قامت بتجهيز وافتتاح قسم مخصص للعزل، ولكن تواجه تحديات كبيرة نتيجة نقص حاد في المعينات الطبية، بما في ذلك المحاليل الوريدية والأدوية اللازمة. 

كما أشارت إلى الحاجة الماسة لتوفير أسرة إضافية للمرضى، ومعينات التعقيم وأدوات التدابير الوقائية للطاقم الطبي العامل، مع وجود نقص حاد في الكوادر الطبية.

وفي إطار جهود التوعية، أعلنت غرفة الطوارئ أنها ستقوم بنشر مواد توعوية حول الكوليرا تشمل التعريف بالمرض، أعراضه، طرق انتقاله، وكيفية الوقاية منه. كما ستقدم إرشادات للسكان حول كيفية التعامل مع الأعراض والإجراءات المناسبة للتبليغ والنقل إلى المستشفى.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.