واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

صندوق الأمم المتحدة للسكان و الحكومة الكندية يوقعان إتفاقية لدعم مشروع مكافحة العنف الجنسي في السودان

4 يناير / كانون الثاني 2024 (PEN) أعلن صندوق الأمم المتحدة للسكان توقيعه إتفاقية مع الحكومة الكندية بقيمة 3 ملايين دولار كندي لدعم مشروع مكافحة العنف الجنسي والإستجابة له في السودان .

وأوضح الصندوق أن المشروع يأتي لتلبية الإحتياجات الحرجة للسكان الضعفاء، ويستهدف بشكل خاص النساء والفتيات والفتيان المتأثرين بالصراع المستمر وأزمة النزوح في السودان .

وبحسب صندوق الأمم المتحدة للسكان فإن المبادرات الرئيسية للمشروع تتركز على تعزيز سلامة حوالي 39،200 شخص معرضين للخطر أو ناجين من العنف الجنسي والقائم على نوع الجنس .

كما يهدف المشروع بحسب الصندوق إلى زيادة الوصول إلى الخدمات الصحية الجيدة المقذة للحياة وااأساسية للعنف الجنسي والقائم على النوع الإجتماعي والخدمات الصحية، والسعي لتحقيق تدابير مستدامة للوقاية من العنف الجنسي والتخفيف من المخاطر .

وقال ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان في السودان محمد الأمين "صندوق الأمم المتحدة للسكان في السودان ممتن لحكومة وشعب كندا على هذه المساهمة في الوقت المناسب. ويدل هذا التعاون على التفاني المشترك لإنهاء العنف القائم على النوع الاجتماعي والممارسات الضارة في السودان".

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.