واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

صندوق الأمم المتحدة للسكان يؤكد مواجهة النساء النازحات للخطر الشديد

11 يناير / كانون الثاني 2024 (PEN) قال صندوق الأمم المتحدة للسكان إن آلاف النساء الحوامل النازجات في السودان يواجهن خطراً شديداً ويحتجن لخدمات الصحة الإنجابية الملائمة ,

وأوضح الصندوق في تقرير له أن من بين السكان النازحين بمدينة ود مدني بولاية الجزيرة يقدر أن أكثر من 60 ألف امرأة وفتاة في سن الإنجاب، متضمناً ذلك 6 آلاف امرأة حامل حاليا .

وذكر صندوق الأمم المتحدة للسكان أن بالولاية يحتاج أكثر من 270 ألف شخص للمساعدات الإنسانية، بما في ذلك 147 ألف امرأة وفتاة في سن الإنجاب . موضحاً أن من بين هؤلاء تحتاج 15 ألف امرأة حالياً للخدمات الجنسية والإنجابية و أن حوالي 95 ألف امرأة بحاجة لخدمات الوقاية من العنف القائم على النوع الاجتماعي .

وتواجه النساء والفتيات خطر فقدان الرعاية الصحية والحماية منذ إندلاع النزاع بين القوات المسلحة وقوات الدعم السريع في 15 أبريل 2024 .

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.