واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

صندوق الأمم المتحدة للسكان يحذر من إستمرار تأثير الصراع على النساء في السودان

6 فبراير / شباط 2024 (PEN) قال صندوق الأمم المتحدة للسكان إن السودان يواجه أكبر أزمة نزوح داخلي على مستوى العالم، حيث نزح ما يقدر ب9,5 مليون شخص داخلياً، ويمثل ذلك 13% من جميع النازحين داخلياً على مستوى العالم .

وفي الشأن الصحي، أوضح الصندوق أن المساعدات الإنسانية تتعرض للخطر في مناطق النزاع، مما يؤثر على لرعاية الطبية وصحة الأم وإمدادات منتجات النظافة الصحية الخاصة بالدورة الشهرية.

وأضاف أن سوء التغذية يؤدي لتفاقم التحديات الصحية للنساء الحوامل والمرضعات، مؤكداً على تسجيل أكثر من 60 هجوماً على مرافق الرعاية الصحية .

و بحسب صندوق الأمم المتحدة للسكان فإن الصراع المستمر أدى لتكثيف نقاط الضعف في النظام الصحي، وسط تفشي الأمراض الوبائية، حيث تم الإبلاغ عن ما يقرب من 10 آلاف حالة يشتبه بإصابتها بالكوليرا .

وذكر الصندوق في تقريره أن النساء والفتيات يواجهن تهديدات متصاعدة للحماية و إنخفاض فرص الحصول على الخدمات الأساسية، حيث تم الإبلاغ منذ بداية النزاع عن جرائم الإختطاف والزواج القسري و العنف الجنسي المرتبط بالنزاع .

وتوقع الصندوق الأممي أن يؤدي إستئناف الأعمال العدائية في السودان إلى تفاقم أوجه عدم المساواة القائمة بين الجنسين و زيادة خطر العنف القائم على النوع الاجتماعي .

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.