واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

عقوبات جديدة من الاتحاد الأوروبي على شركات سودانية تابعة لعبد الباسط حمزة

29 يونيو/حزيران 2024 (PEN) أعلن الاتحاد الأوروبي عن إدراج ثلاث شركات سودانية ضمن قائمة العقوبات، وهي: مجموعة زوايا للتنمية والاستثمار المحدودة، ولاريكوم للاستثمار المحدودة، ومجموعة الزاوية للتنمية والاستثمار سوسيداد ليميتادا. وتعود ملكية وإدارة هذه الشركات إلى الممول عبد الباسط حمزة الحسن محمد خير رجل الأعمال السوداني، والذي يخضع لتدابير تقييدية من الاتحاد الأوروبي منذ يناير 2024.

وأشار المجلس الأوروبي إلى أن هذه الكيانات مرتبطة بمحفظة حماس الاستثمارية، وتعمل كشركات واجهة لتسهيل التدفقات المالية لصالح حركة حماس.

وكان الاتحاد الأوروبي قد فرض الأسبوع الماضي عقوبات على ستة أفراد مسؤولين عن أنشطة تهدد الاستقرار والانتقال السياسي في السودان، في ظل استمرار القتال بين القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع والميليشيات التابعة لكل منهما.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.