واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

غراندي يدعو إلى توفير مزيد من الدعم الدولي لمساعدة تشاد على التعامل مع الزيادة في عدد اللاجئين القادمين من السودان

12سبتمبر/أيلول2023 (UN) اختتم المفوض السامي لشؤون اللاجئين، فيليبو غراندي، زيارته إلى تشاد خلال عطلة نهاية الأسبوع. حيث دعا خلال زيارته إلى توفير مزيد من الدعم الدولي لمساعدة تشاد على التعامل مع الزيادة في عدد اللاجئين القادمين من السودان.

ووفقاً للأمم المتحدة فقد وصل أكثر من 400 ألف لاجئ غالبيتهم من النساء والأطفال إلى محافظات وداي وسيلا ووادي فيرا التشادية. وذكرت أن أغلب اللاجئين يأتون من دارفور، ويصلون في ظروف يائسة، وخاصة إلى مدينة أدري الحدودية، التي تستضيف أكثر من 150 ألف شخص في مستوطنة عشوائية كما ذكرت الأمم المتحدة أنه تم نقل 75 ألف لاجئ آخرين من "أدري" إلى مستوطنتين للاجئين تم بناؤهما حديثا.

وقالت الأمم المتحدة " إنه على الرغم من الجهود الكبيرة التي بذلها الشركاء في المجال الإنساني في سبيل ضمان الوصول إلى الخدمات الأساسية مثل الصحة والمياه والصرف الصحي والغذاء، إلا أن استمرار تدفق اللاجئين يفرض ضغوطا على الموارد والمجتمعات المحلية المنهكة بالفعل، مع عدم كفاية مستويات التمويل الحالية لمعالجة حالة الطوارئ والاحتياجات التنموية طويلة الأجل بالنسبة للاجئين والمجتمعات المضيفة "

يُذكر أن النزاع الدائر منذ 15 أبريل الماضي أدى لنزوح أكثر من 5 ملايين شخص وفقاً لتقارير الأمم المتحدة .

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.