الولايات المتحدة تدعو إلى تمديد فتح معبر أدري وتسهيل وصول المساعدات الإنسانية الغارديان البريطانية: نقص التمويل يهدد حياة اللاجئين السودانيين في تشاد محامو الطوارئ: جرائم الدعم السريع في ولاية الجزيرة لا تسقط بالتقادم مصر تجدد موقفها بشأن الأزمة السودانيةفي ذكرى ثورة أكتوبر.. حمدوك يدعو لحل سياسي شامل لإنقاذ السودان
Live Date and Time

غرفة طوارئ شرق النيل: ارتفاع في حالات الكوليرا بمستشفى أم ضواًبان التعليمي

20  أكتوبر/ تشرين الأول 2024 (PEN) أعلن المكتب الطبي لغرفة طوارئ شرق النيل عن تسجيل 74 حالة إصابة بالكوليرا في مستشفى أم ضواًبان التعليمي، من بينها 5 حالات وفاة، منذ الخامس من أكتوبر وحتى صباح السبت 19 أكتوبر 2024. 

وأشار التقرير إلى إصابة عدد من الكوادر الطبية بالمرض، مما أدى إلى تعقيد تقديم الخدمة الصحية في ظل شح العاملين.

وسجل المستشفى خلال الفترة من 8 إلى 18 أكتوبر 2024 عدد 47 حالة إصابة بالكوليرا، منها 7 حالات بين الأطفال، و13 حالة بين الذكور البالغين، و27 حالة بين الإناث البالغات، مع تسجيل 3 حالات وفاة. 

وفي مركز صحي سوبا شرق، تم تسجيل 14 حالة إصابة بين البالغين في الفترة من 7 إلى 13 أكتوبر 2024، من بينهم 6 حالات بين الذكور و8 حالات بين الإناث، مع تسجيل حالة وفاة واحدة.

و نوه المكتب الطبي إلى أن الأرقام المعلنة تخص الحالات المرصودة فقط، وأن العدد الفعلي قد يكون أعلى بكثير، حيث تم الإبلاغ عن حالات وفاة بأعراض مشابهة للكوليرا لم تصل إلى المرافق الصحية.

وفي إطار جهود توعية المواطنين، ذكر المكتب الطبي أنه سيقوم بنشر معلومات حول مرض الكوليرا تشمل التعريف بالمرض وأعراضه وطرق انتقاله، بالإضافة إلى إرشادات حول الوقاية وكيفية التعامل مع الحالات المشتبه بها، مع توجيهات حول متى يجب نقل المريض إلى المستشفى.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.