واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

غرينفلد تشدد على ضرورة تسهيل وصول المساعدات الإنسانية في السودان

13 أبريل / نيسان 2024 (PEN) قالت ليندا توماس غرينفلد، سفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة، خلال مؤتمر صحفي، إن مرور عام على اندلاع الصراع في السودان يشكل علامة فارقة مؤلمة، حيث تسببت الحرب بتدمير حياة الملايين من النساء والفتيات في البلاد.

وذكرت غرينفلد أن الفتيات اختطفن من الشوارع أثناء توجههن إلى المدرسة في الخرطوم، ونقلن إلى دارفور، وتعرضن للعنف الجنسي واستخدامه كسلاح في الحرب. وأشارت إلى صعوبة الوصول إلى الرعاية الصحية الأساسية، مثل وسائل منع الحمل الطارئة وأدوات الاغتصاب، والوقاية من فيروس نقص المناعة البشرية.

وأضافت السفيرة أنها زارت مخيمات اللاجئين على الحدود التشادية، حيث التقت بنساء وأطفال فروا من الصراع دون أي ممتلكات، مشيدة بشجاعتهم وإصرارهم على مواجهة التحديات.

وبحسب غرينفلد، فإن النساء السودانيات يلعبن دورًا حاسمًا في حماية أسرهن وتعزيز السلام، من خلال قيادة مبادرات إنسانية وتوثيق الانتهاكات ضد النساء والفتيات.

وأكدت أن الولايات المتحدة ستواصل دعم الشعب السوداني في مجلس الأمن، والعمل على ضمان احترام الأطراف المتحاربة للقانون الإنساني الدولي وتسهيل وصول المساعدات الإنسانية.

واختتمت غرينفلد حديثها بالإشارة إلى أن النساء والأطفال والفتيات في السودان لديهم حليف في الولايات المتحدة، مثمنة جهود كل من يعمل على إنهاء الصراع وبناء مستقبل أفضل للسودان.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.