واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

غوتيريش: الوقت قد حان لإسكات الأسلحة والالتزام بالسلام في السودان

8يونيو / حزيران 2024 (PEN) أدان الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، بشدة الهجوم الذي أفادت التقارير بأن قوات الدعم السريع نفذته في 5 يونيو في قرية ود النورة بولاية الجزيرة، والذي قيل إنه أسفر عن مقتل أكثر من 100 شخص.

و حث الأمين العام جميع الأطراف على الامتناع عن أي هجمات يمكن أن تضر بالمدنيين أو تلحق الضرر بالبنية التحتية المدنية. كما أعرب عن قلقه العميق إزاء المعاناة الهائلة للسكان السودانيين نتيجة لاستمرار الأعمال القتالية، مشدداً على أن الوقت قد حان لجميع الأطراف لإسكات أسلحتهم في جميع أنحاء السودان والالتزام بمسار نحو سلام مستدام للشعب السوداني.

وأضاف غوتيريش أن المبعوث الشخصي له، رمضان لعمامرة، يواصل التزاماته لدفع جهود السلام في السودان، مؤكداً أن الأمم المتحدة ملتزمة بدعم جهود الوساطة الدولية والعمل مع جميع أصحاب المصلحة ذوي الصلة للمساعدة في وضع حد للصراع.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.