واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

غوتيريش يثني على سخاء مصر في استضافة اللاجئين السودانيين ويدعو المجتمع الدولي لدعم جهودها

24 مارس / آذار 2024 (PEN) قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش إن العالم يواجه اختبارات على جبهات عديدة. وكان الأمين العام قد أفطر في القاهرة، بعد صيامه أمس، مع عدد من اللاجئين الذين فروا من الصراع في السودان. وقال في مؤتمر الصحفي إنه تأثر بشدة بقصصهم المفجعة عن معاناة ورحلات خطرة لا يمكن وصفها. وأضاف أن قوتهم الهائلة قد ألهمته أيضا.

وقال: "من المثير للغضب أن نرى الحرب مستعرة خلال شهر رمضان المبارك على الرغم من النداءات الدولية لوقف إطلاق النار". ومنذ اندلاع الحرب في السودان بين القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع في منتصف نيسان/أبريل 2023، "استقبلت مصر بسخاء أكثر من 500 ألف لاجئ سوداني" كما قال أمين عام الأمم المتحدة.

وشكر مصر على "استضافتها للاجئين السودانيين وغيرهم الكثيرين من المهاجرين واللاجئين المستضعفين". وحث المجتمع الدولي على توسيع نطاق دعمه لجهود مصر. كما حث جميع الدول على ضمان سلامة النظام الدولي لحماية اللاجئين وحقوق جميع الأشخاص المتنقلين.

وقال الأمين العام إن مصر ركيزة دولية للسلام. وذكر أنه ناقش اليوم مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ووزير خارجيته سامح شكري عددا من القضايا الحيوية منها الظروف الصعبة في غزة والوضع المتقلب في الضفة الغربية المحتلة والقضايا التي تؤثر على منطقة الشرق الأوسط والسودان وغير ذلك.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.