الولايات المتحدة تدعو إلى تمديد فتح معبر أدري وتسهيل وصول المساعدات الإنسانية الغارديان البريطانية: نقص التمويل يهدد حياة اللاجئين السودانيين في تشاد محامو الطوارئ: جرائم الدعم السريع في ولاية الجزيرة لا تسقط بالتقادم مصر تجدد موقفها بشأن الأزمة السودانيةفي ذكرى ثورة أكتوبر.. حمدوك يدعو لحل سياسي شامل لإنقاذ السودان
Live Date and Time

غوتيريش يحذر من خطر المجاعة في غزة والسودان

16 أكتوبر/ تشرين الأول 2024 (PEN) بمناسبة يوم الغذاء العالمي، دعا الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، إلى تكثيف الجهود الدولية لمكافحة الجوع وسوء التغذية، مشيراً إلى أن 733 مليون شخص حول العالم يعانون من نقص الغذاء نتيجة الصراعات، والتهميش، وتغير المناخ، والفقر، والركود الاقتصادي. 

وأضاف غوتيريش: "يواجه العديد من الأشخاص خطر المجاعة من صنع الإنسان في مناطق مثل غزة والسودان. فلنعمل على زيادة الجهود للقضاء على الجوع وضمان وصول الغذاء للجميع."

من جانبه، ذكر مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) أن الأزمة في السودان، التي تدخل عامها الثاني، لا تزال تحطم أرقامًا قياسية مأساوية، حيث يواجه نصف السكان انعدام الأمن الغذائي الحاد، وأبلغت جميع الولايات الثماني عشرة عن معدلات مثيرة للقلق في سوء التغذية. 

وشدد المكتب على أن المساعدات الغذائية تشكل شريان حياة لملايين الأشخاص في السودان، مؤكداً أنه لا يمكن تجاهل هذه الاحتياجات الملحة.

وقد أكدت المنظمة الدولية للهجرة أن الصراع الطويل الأمد في السودان دفع السكان إلى حافة المجاعة. 

وفي هذه المناسبة، شددت المنظمة على أهمية ضمان الوصول الكامل وغير المقيد للمساعدات الإنسانية، مؤكدة التزامها بضمان حصول كل من يحتاج إلى الغذاء على المساعدة الضرورية.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.