رئيس بعثة تقصي الحقائق يدعو إلى نشر قوة مستقلة لحماية المدنيين في السودان المبعوث الأمريكي: الأزمة الإنسانية في السودان تتفاقم ودعوة لمزيد من الدعم الدولي الأغذية العالمي يوفر إمدادات حيوية لمناطق مهددة بالمجاعة في دارفور تحذيرات من انتشار الكوليرا بين الأطفال في شرق السودان مع تفاقم الأزمة الإنسانيةالصحة الاتحادية: ارتفاع عدد حالات الكوليرا إلى 4,195 إصابة
Live Date and Time

غوتيريش يدعو العالم لعدم نسيان شعب السودان

13 يناير / كانون الثاني 2024 (PEN) ناشد وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، مارتن غريفيث بإدخال تحسينات كبيرة على وصول المساعدات الإنسانية للسودان .

وأضاف غريفيث أن ملايين الأشخاص في السودان يحتاجون للمساعدات الإنسانية، بينما يحصل عدد قليل منهم عليها، مضيفاً أن "الأسباب كثيرة ومثيره للاشمئزاز" .

وبحسب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة فإن العوائق تشمل التخليص الجمركي وعمليات التفتيش التي تستغرق عدة أسابيع، بينما لا تستطيع الشاحنات المحملة التحرك بسبب القتال العنيف، مضيفاً أن عمال الإغاثة في السودان أعتقلوا وقتلوا، بينما تعرض آخرون للضرب والإبتزاز .

وقال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش إن أكثر من 7 ملايين شخص فروا من منازلهم منذ إندلاع الحرب في 15 أبريل 2023.

وأضاف غوتيريش في تغريدة عبر منصة (X) "مع استمرار تفاقم حجم الأزمة، يجب على العالم ألا ينسى شعب السودان" .

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.