واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

غوتيريش يشدد على ضرورة وقف القتال في السودان

8 فبراير / شباط 2024 (PEN) أكد الأمين العام للأمم المتحدة على ضرورة وقف القتال في البلاد قبل أن يؤدي إلى دمار المزيد من الأرواح وتفاقم الأوضاع الإنسانية.

جاءت هذه التصريحات خلال كلمته في الجمعية العامة للأمم المتحدة، حيث قدم نظرة شاملة على أولوياته للعام 2024.
حيث تحدث الأمين العام أنطونيو غوتيريش عن التحديات العالمية التي تواجه المجتمعات في جميع أنحاء العالم، مشيراً إلى انقسامات متزايدة بسبب زيادة خطاب الكراهية والتطرف وانتهاكات حقوق الإنسان. 

وأكد غوتيريش على أن القادة يتحملون مسؤولية كبيرة في ضمان شعور الناس بأنهم ممثلون وتقدير التنوع كقوة لتعزيز المجتمعات المتماسكة.

في هذا السياق، دعا الأمين العام إلى تعزيز الجهود الرامية إلى تحقيق السلام والاستقرار في السودان، والتي تعتبر أحد المناطق التي تشهد تحديات إنسانية هائلة. وشدد على أهمية دعم السودان في تجاوز التحديات الراهنة وبناء مستقبل مستدام لشعبه.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.