واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

غوتيريش يطالب بوقف الهجمات وتسهيل وصول المساعدات الإنسانية إلى الفاشر

15 مايو / آيار 2024 (PEN) أعرب الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، عن قلقه البالغ إزاء اندلاع القتال في الفاشر، الذي يعرض أكثر من 800,000 مدني للخطر.

كما أعرب عن جزعه إزاء التقارير التي تفيد باستخدام الأسلحة الثقيلة في المناطق المكتظة بالسكان، مما أسفر عن وقوع عشرات الإصابات في صفوف المدنيين، وتشريد أعداد كبيرة وتدمير البنية التحتية المدنية.

ونبه غوتيريش جميع الأطراف إلى التزامها بموجب القانون الإنساني الدولي بحماية المدنيين، وطالبها بالسماح للسكان المدنيين بالانتقال إلى مناطق أكثر أماناً.

كما طلب من جميع الأطراف تسهيل وصول المساعدات الإنسانية بشكل آمن وسريع ودون عوائق إلى جميع المدنيين المحتاجين في الفاشر وعبر دارفور والسودان، مشدداً على أن توجيه الهجمات ضد السكان المدنيين وإعاقة الإغاثة الإنسانية يمكن أن يشكل جرائم حرب.

وحث الأمين العام للأمم المتحدة جميع الأطراف على وقف القتال فوراً واستئناف مفاوضات وقف إطلاق النار دون مزيد من التأخير.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.